بالصور:الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يلتقى وفودا عمالية من إيران وسوريا وتونس ويشارك فى يوم التضامن مع فلسطين.

وكالة أنباء العمال العرب :فى اطار نشاطه ،التقي  السيد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، على هامش مشاركته في اعمال الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حاليا بقصر الامم المتحدة بجنيف وفد بيت العامل الإيراني برئاسة السيد محمد حمزاية مسؤول العلاقات الخارجية . وبحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية ، وتقييم للوضع النقابي الدولي ، واهم القضايا المطروحة على جدول اعمال هذه الدورة . كما

تناول اللقاء الاوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة وانعكاساتها على أوضاع العمال . وبحث الجانبان سبل التعاون الإعلامي خاصة في ربط آلية للتعاون بين وكالة انباء العمال العرب ، ووكالة انباء العمال الإيرانية . هذا ووجه الوفد الإيراني الدعوة للسيد الامين العام لزيارة طهران ، حيث قبلها بكل الامتنان ، على ان يحدد موعدها فيما بعد ...وايضا في لقاء ضم السيد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، والسيد اسماعيل السحباني الامين العام لاتحاد عمال تونس ، على هامش مشاركتهما في اعمال الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي ، المنعقدة حاليا بقصر الامم المتحدة بجنيف ، بحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين ، واستعداد اتحاد عمال تونس لاستضافة الملتقى الثاني للاتحادات المهنية العربية خلال المدة القريبة القادمة ، ومشاركة اتحاد عمال تونس في الملتقي النقابي العربي والدولي للتضامن في مواجهة الإرهاب ، الذي سيتم تنظيمه في دمشق خلال هذه السنة . كما بحث الجانبان تعزيز التنسيق والتواصل مع بقية المنظمات لتمهيد الاجواء الإيجابية اللازمة لعقد المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب . كما أجريا تقييما شاملا للأوضاع السياسية والاقتصادية والنقابية في المنطقة العربية ، وتعزيز التعاون النقابي لمواجهة ظاهرة الإرهاب الذي تتعرض لها معظم البلدان العربية .كما التقي  ، السيد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، على هامش مشاركته في اعمال الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة هذه الايام بمدينة جنيف السويسرية ، السيد جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا ، بحضور السيد حسام ابراهيم رئيس اتحاد عمال دمشق . وقد ناقش الجانبان الاوضاع النقابية العربية والدولية الراهنة ، والوضع في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب . كما جري تقييم للأصداء التي أحدثتها كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا بالجلسة العامة للمؤتمر . ومحاولات رئيسة المؤتمر المتكررة مقاطعتها . ولمس الطرفان مدى التعاطف العربي والدولي الذي تركته هذه الواقعة . كما جري البحث في إقامة الملتقي النقابي العربي الدولي للتضامن مع سوريا والبلدان العربية التي تواجه الإرهاب ، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للنقابات ، وإجراء الاتصالات اللازمة مع كافة الوفود النقابية العربية والدولية ودعوتها للمشاركة ، وقد عبرت بالفعل عديد المنظمات عن استعدادها التام للمشاركة في هذه الفعالية . واتفق الطرفان على مزيد من المشاورات وتكثيف الاتصالات مع المنظمات الأعضاء في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، لتوفير الاجواء والمناخات المناسبة لعقد المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب . وضرورة السعي مع كافة المنظمات لتوفير الدعم المالي اللازم لتمكين هذا الاتحاد من اداء رسالته على الوجه المطلوب ...كما شارك "معتوق" فى يوم التضامن مع فلسطين والذى تنظمه منظمة العمل العربية كل عام هامش المؤتمر الدولي.

Follow Us