وكالة أنباء العمال العرب تتابع تفاصيل إطلاق منظمة العمل الدولية بجنيف لدراسة عمالة الأطفال..وأحدث الأرقام تؤكد:عدد الأطفال العاملين في العالم يبلغ 168 مليون طفل و 120 مليون طفل منهم تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً

وكالة أنباء العمال العرب/جنيف من عبدالوهاب خضر :على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد فى جنيف خلال الفترة من 1 وحتى 13 يونيو 2015 ،اطلقت منظمة العمل الدولية تقريرا حول عمالة الاطفال فى عام 2015 ..حيث  رأس كايلاش ساتيارثي وكورنين فارغا رئيسة قسم المبادئ والحقوق الأساسية في العمل في منظمة العمل الدولية مؤتمراً صحفياً عقد في قاعة الصحافة رقم 3 بقصر الأمم بهدف إطلاق "التقرير العالمي لعمل الأطفال 2015: تمهيد الطريق نحو العمل اللائق للشباب". وتناول التقرير تحديين مزدوجين هما القضاء على عمل الأطفال، وضمان العمل اللائق للشباب.

  وتناول التقرير تحديين مزدوجين هما القضاء على عمل الأطفال، وضمان العمل اللائق للشباب. واحتفاءً باليوم العالمي لهذا العام الذي يأتي تحت شعار "لا لعمل الأطفال – نعم لجودة التعليم", انضم كايلاش ساتيارثي إلى حلقة نقاشٍ مع كلٍ من السيدة لورينا كاستيلو دي فاريلا السيدة الأولى في بنما، والسيد ألفونسو نافاريتي بريدا وزير العمل والرعاية الاجتماعية في المكسيك، والسيدة شاران بورو الأمينة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال، والسيدة جاكلين موغو المدير التنفيذي لاتحاد أصحاب العمل الكينيين. وجرت حلقة النقاش في القاعة رقم 20 بقصر الأمم ،وشارك السيد ساليسو آدا وزير التشغيل والعمل والضمان الاجتماعي في النيجر في إطلاق حملةٍ للمصادقة على بروتوكول منظمة العمل الدولية للعمل الجبري الذي أقره مؤتمر العمل الدولي في حزيران/يونيو 2014... وتشير الدراسةٌ الجديدة  التى أعدتها منظمة العمل الدولية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال إلى أن نحو 20-30 في المائة من الأطفال في الدول ذات الدخل المنخفض يكملون انتقالهم من المدرسة إلى العمل قبل سن 15 عاماً، وأن نسبةً أكبر من ذلك تترك المدرسة قبل ذلك السن.وتُظهر الدراسة التي تحمل عنوان "التقرير العالمي لعمل الأطفال 2015: تمهيد الطريق نحو العمل اللائق للشباب" بأن الشباب الذين أثقل العملُ كاهلهم وهم أطفال هم دائماً أكثر عرضةً لقبول العمل لصالح الأسرة دون أجرٍ أو العمل في وظائف متدنية الأجور...ووتشير  تقديرات منظمة العمل الدولية إلى أن عدد الأطفال العاملين في العالم يبلغ 168 مليون طفل، وأن 120 مليون طفل منهم تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً. وتشدد الدراسة على الأهمية الكبيرة للتدخل المبكر في حياة الطفل للحؤول دون عمله. 


Follow Us