إلغاء أكثر من 650 رحلة في مطاري برلين بسبب إضراب العمال

وكالة أنباء العمال العرب:مئات الرحلات الجوية ألغيت الجمعة في مطاري شونفيلد وتيغل في العاصمة الألمانية برلين بسبب إضراب عمال الطواقم الأرضية.

 الإضراب الذي بدأ في وقت مبكر من صبيحة الجمعة سيستمر ليوم كامل بحسب نقابة الخدمات “فير.دي” التي تطالب بتحسين أجور الموظفين الارضيين الذين يبلغ عددهم حوالى الفين في برلين ويتولون خصوصا تحميل الامتعة والتسجيل.

مارسل هوفمان، العضو في نقابة “فير.دي” يقول:“عدد المسافرين في تزايد مستمر كل سنة، لقد اطلعنا على الأمر وشاهدناه بشكل جلي، لكن ظروف العمل تزداد سوءا، والأجور بدلا من بقائها على ما هي عليه، فإنها آخذة في الانخفاض . كان علينا أن يعطي الكثير على مر السنين، ولكن اليوم الأمر لم يعد مقبولا. أعتقد أنّه يجب أن يحظى أداؤنا بمقابل صحيح ومنصف.”

الإضراب أدى إلغاء أربعمئة وخمس وخمسين رحلة في مطار تيغل بينما تم إلغاء مائتين وأربع رحلات في شونفيلد ثاني مطارات برلين.

وبين متفهم ومستنكر تباينت ردود أفعال المسافرين الذين تضرّروا بهذا الإضراب.هذا المسافر من ليتوانيا يقول:“الأمر سيئ ولكن لابأس، الناس هنا في المطار يتعاملون معنا بلطف و يقدمون لنا المساعدة.”

أما هذه المسافرة الألمانية تقول:” يمكننا تفهم أنّهم في إضراب لكن بالنسبة لنا كسياح الأمر مزعج للغاية.”

نقابة العمال تطالب بزيادة يورو واحد لكل ساعة عمل لكل عقد مدته سنة، لكن شركة “فلوغهافن برلين براندنبورغ” المشغلة لمطاري برلين رفضت ذلك مقترحة زيادة في الجور بنسبة 8% على مدى ثلاث سنوات، اقتراح لم تقبله به نقابة “فير.دي”.

مطارات برلين كانت قد عرفت نفس الشلل مرتين في شهر شباط/فبراير الماضي بسبب إضرابين مماثلين لعمال الطواقم الأرضية.

*وكالات