البرلمان العراقي يصوت على إبعاد الموظفين الأكراد الذين شاركوا في الاستفتاء

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي حاكم الزاملي، الاثنين، أن البرلمان العراقي صوت رسميًا على إبعاد جميع الموظفين والمسؤولين الحكوميين الأكراد الذين شاركوا في الاستفتاء.وذكر مصدر نيابي عراقي أن مجلس النواب قرر، إلزام رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، بإعادة نشر القوات العسكرية الاتحادية في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.

 وأضاف المصدر  أن البرلمان صوت بالموافقة خلال جلسته، على قرار يلزم العبادي بتنفيذ قرار إقالة محافظ كركوك، كما وافق مجلس النواب على قرار يمنع جميع الشركات من العمل في المناطق المتنازع عليها ومنها المتخصصة في قطاع النفط.

ورفع المجلس جلسته إلى يوم الأربعاء المقبل، حيث أكدت رئاسة المجلس أن القرارات سيتم إعادة صياغتها قبل عرضها على رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الذي سيحضر الجلسة المقبلة.

وبدأ التصويت في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان في شمال العراق، الاثنين 25 سبتمبر/أيلول، على الرغم من المخاوف الإقليمية والدولية من أنه سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، في الساعة الثامنة صباح الاثنين  بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت غرينتش)، على أن تغلق في السادسة مساء. وستعلن النتائج النهائية خلال 72 ساعة.