في مقر "عمال مصر.." مكرم" أمام ملتقى "المرأة العاملة":"بلدنا امانة ومش هنجبلها حد يدافع عنها .. احنا اللى هنبنىها بإيدينا "..ووهب الله يعلن تدشين سكرتارية للهجرة باتحاد العمال قريبا

في مصر أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على أن الرئيس السيسى يولى اهتماما بوجود وزارة الهجرة لدورها الرئيسى فى ربط العاملين بالخارج بالوطن وخلال الفترة الماضية شارك العاملين بالخارج من خلال مؤتمرات عديدة نظمتها الوزارة لخدمة المجتمع معربة عن سهادتها بالقرار الذى أعلنه وهب الله امين عام اتحاد العمال بانشاء سكرتارية متخصصة للهجرة بالتنسيق مع الوزارة.

 شددت مكرم علي ضرورة أن يتم تفعيل تلك السكرتارية  سريعا على أن تجوب القرى المستهدفة للهجرة غير الشرعية وتدريب هؤلاء الشباب على المهن المختلفة لتجهيزهم رسميا للوظائف المطلوبة وقالت " بلدنا أمانة ومش هنجبلها حد يدافع عنها واحنا اللى هنبنيها  بايدينا " مشيرة الى المشروعات القومية .

 طالبت مكرم ان تقوم سكرتارية الهجرة بالنزول للمحافظات ورصد كل مايحتاجه الشباب من تدريب وتثقيف للحصول على وظائف بعينها لمجابهة الهجرة الغير شرعية.

جاء ذلك خلال ملتقى المرأة العاملة مع وزيرة الهجرة والذى نظمته سكرتارية المرأة العاملة برئاسة النائب مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بحضور النائب محمد وهب الله امين عام الاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وسناء زايد سفيرة النوايا الحسنة للعمال العرب والنائب سولاف درويش عضو لجنة القوى العاملة بالنواب وعضوات سكرتارية المرأة العاملة.

 قالت مكرم أنه لابد من دعوة الشباب وتنظيم عدة زيارات لمنطقة الالف مصنع والمشروعات القومية لكي يشاهدوا ويلمسوا بانفسهم أن الدولة توفر لهم وظائف متعددة مؤكدة أنه لامعاناة من البطالة ولكن المعاناة فقط من الكسل.

 

 أعلن النائب محمد وهب الله الامين العام باتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن إنشاء سكرتارية متخصصة للهجرة بالخارج بمقر اتحاد عمال مصر للتواصل مع وزارة الهجرة مطالبا الوزارات المعنية بتوفير الوظائف وعرضها من خلال الهجرة للقضاء على الهجرة غير الشرعية مطالبا الدولة بتوفير كل الامكانيات للوزارة نظرا لموقفها القوى نحو رعاية المصريين بالخارج منوها الى أنه لمس الدور القوى للوزارة بالخارج من خلال المؤتمرات التى يشارك بها الاتحاد .

وعد وهب الله بأن يتم التجهيز لمؤتمر كبير يضم كل القيادات النقابية والعمالية بحضور وزيرة الهجرة.

أشادت سولاف درويش عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بالدور الوطنى للوزارة من خلال عودة العلاقات بينهاوبين العاملين بالخارج والوطن من خلال دمجهم ببرامج التنمية المستدامة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا.

أوضحت سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة لعمال مصر والعرب أن وزارة الهجرة الفترة الماضية أثرت الحركة  للعاملين بالخارج بالكثير من الايجابيات التى أعادت العلاقة بين العاملين بالخارج والوطن الام مصر فضلا عن اهتمام الوزارة بتقديم الخدمات للعاملين بالخارج مما أدى لزيادة الترابط بين العاملين بالخارج ومصر .

استمعت الوزيرة للمداخلات التي طرحت عضوات السكرتارية من خلالها المشاكل والمعوقات التى يتعرض لها الشباب لحلها ولمجابهة الهجرة الغير شرعية من خلال التعاون مع كل الوزارات المهتمة _وردت الوزيرة بأنه تم تخصيص شباك واحد بوزارة الاستثمار لحل مشاكل الوزارة ابالتعاون مع وزارة الاستثمار كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية والهجرة لازالة أى معوقات وافتتاح مبنى بوزارة الاسكان للمصريين بالخارج لمتابعة كل مشاكله وأيضا تم التنسيق مع وزارة الدفاع بانهاء كل مايتعلق بأمور تجنيد العاملين بالخارج وعن القانون الجديد للهجرة الغير شرعية مؤكدة ان القانون يجرم تجارة البشر مشددة على ألا ننظر للمهاجر على انه مستغل .

قدمت سكرتارية المرأة باتحاد العمال درع لوزيرة الهجرة تقديرا لدورها فى رعاية المصريين العاملين بالخارج.

Follow Us