بغداد تقر موازنة تقشف لعام 2018 بتخفيض حصة كردستان

اكد عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، مسعود حيدر، بأن مجلس الوزراء العراقي قد صادق على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، مع تخفيض حصة إقليم كوردستان في الموازنة من 17% إلى 12.67%.

 وأضاف حيدر ، بأنه "إجتمع مجلس الوزراء العراقي مساء الاحد لمناقشة الموازنة المالية لـ 2018 والتصويت عليها، وكان الاجتماع برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري".

وتابع، النائب، "تمت المصادقة على مشروع الموازنة المالية كما هي مع تخفيض حصة إقليم كوردستان في الموازنة من 17% إلى 12.67%، إلا انه تم تخويل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإجراء تعديلات على مشروع القانون".

واشار حيدر، بأن "الوزيران الكورديان بمجلس الوزراء العراقي وهما وزير الهجرة والمهجرين، درباز محمد، ووزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، قد رفضا التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بصيغته الحالية".

واردف عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، "أن تخويل رئيس الوزراء حيدر العبادي، لإجراء تعديلات على مشروع قانون الموازنة، قد تكون ورقة ضغط اخرى تعطى له لإستعمالها ضد إقليم كوردستان".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، قد أعلنت في وقت سابق أن "الموازنة المالية لعام 2018 مازالت في طور النقاش والمباحثات للوصول إلى صيغتها النهائية"، مضيفةً أن "النسخ المتداولة في وسائل الإعلام غير دقيقة ولا صحة لها، 

Follow Us