ننشر كواليس وأسرار من الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا فى جنيف من 1 حتى 13 يونية / حزيران 2015

وكالة أنباء العمال العرب:ننشر كواليس وأسرار من  الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي  المنعقد حاليا فى جنيف  من 1 حتى 13 يونية / حزيران 2015

** الكل علق ان كلمة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا أمام المؤتمر اليوم شكلت انتصارا لعمال سوريا بالمنظمة غير

 غير مسبوق ...!! بعد ان حاولت رئيسة المؤتمر منعها 

** لجنة المعايير بالمؤتمر تدرج اليمن في القائمة السوداء ، بسبب انتهاكاتها لحقوق العمال ....!!!

اليمن في حرب طاحنة .. وعدوان خارجي أتى على الأخضر واليابس .. وهي بلا حكومة .. والرئيس هارب خارجها .. كل ذلك لم يتحدث عنه احد ...

وعاشت المعايير الدولية .....!!

** وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الليبية عبر بعض عناصرها ، أقصت ممثلي الاتحاد الوطني لعمال ليبيا عن المشاركة في هذه الدورة بطريقة تنم عن وقاحة وسفالة ... رغم انها سبق وان بعثت بأسمائهم كأعضاء أصيلين .. مصادر موثوقة أكدت ان والد احدي المقربات من السيد الوزير اقسم يمين طلاق انهم لن يشاركوا .. وعندما ابلغ الوزير بذلك عقب بقوله " والله راجل " ...!!

** تؤكد مصادر ان رئيسة مؤتمر العمل الدولي في دورته الحالية السيدة ليفا جوانزيمي من لاتفيا هي من أصول يهودية .. وبذلك ثارت ثائرتها عندما تحدث رئيس اتحاد عمال سوريا جمال القادري منتقدا منظمة العمل الدولية وموقفها من الإرهاب .

** خبير مطلع في شؤون الدعم بمنظمة العمل الدولية يقول ، ان المنظمة لم تقدم شيئا طيلة اربع سنوات لأطراف الانتاج في البلدان العربية التي تعاني نزاعات مسلحة نتيجة الإرهاب مثل سوريا وليبيا والعراق واليمن ...!!

** ملحق تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشان بعثته لتقصي الحقائق حول أوضاع العمال العرب في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الاخرى يقول ان البعثة لم تتمكن من زيارة سوريا بسبب الاوضاع الأمنية ، ولكنه لم يقل لماذا لم تزر لبنان مثلا .. ولماذا هناك العديد من البعثات الأممية التي تزور سوريا في اوقات متلاحقة ولم تشتك من الاوضاع الأمنية . بل ان السلطات السورية توفر لها الحماية حتى بالمناطق الساخنة .

** احدهم علق باستغراب عن غياب ممثلي الأطراف الثلاثة لدول الطوق عن لجنة أعداد الردود لملحق تقرير المدير العام لمنظمة الغمل الدولية حول أوضاع العمال العرب في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الاخرى . بل ان ممثلى عمال فلسطين غابوا عن اللجنة ..!!

** مراقب لأداء المدير العام الجديد لمنظمة العمل العربية قال ، اذا لم يخرج المدير العام عن قطريته ، ولم يتعامل بحرفية مع كل الأطراف وما لم يراع قواعد العمل بالمنظمة ودستورها ونظمها فانه سوف يتعرض لمتاعب ، علقنا " خلينا نعطيه فرصة " .

** دبلوماسي عربي ، علق امام جمع من الحضور ، ان وزير العمل الليبي ، ليس له اي علاقة بقواعد البروتوكول .. " تمنيت الارض بلعتني " ...!!

*رجب معتوق الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

Follow Us