النقابى الفلسطينى محمد عرقاوى يكتب عن مؤامــرة جديدة على الاتحاد الدولي لعمال العرب " الشرعية العربية"..ويقول:"الاتحاد العربي للنقابات العمالية المستقلة ولد ميـتاً وسيبـقى ميـتاً لأنه مسنود على "الهيستدروت الإسرائيلى" وعملائه."

وكالة أنباء العمال العرب:"لم نفاجأ بصوت الاتحاد الدولي للنقابات في العالم ITUC'' النشاز ضد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،

 بالموافقة على إنشاء الاتحاد العربي للنقابات العمالية، هذا الجـسم الذي ولد ميـتاً وسيبـقى باذن الله ميتا بارادة وعزيمة العمال العرب الاحرار . لأن ما بني على باطل فهو باطل . هذا الجسم الغريب الذي تم الاعلان عنـه في أيار من العام الجاري في العاصمة الأردنية عمان ،من اجل اعاقة العمل العربي المشترك في اطــار العمــال العرب ،ومن اجل جلب النقابات الاسرائيلية " الهستدروت " الى احضان الاتحاد العربي للنقابات العمالية " بعد ان اغلقت الابواب من جانب الاتحاد الدولي للعمال العرب ،هذا الاتحاد المناضل ، وجاء هذا الاتحاد ما يسمى " بالاتحاد العربي للنقابات العمالية ومن اجل بعثرة جهود الوحدة النقابية . وفي نهاية المطاف وبعد ولادة عسيرة خلفت لنا الأقدار اعداء للحركة العمالية من بين ثنايا الوطن العربي وما يؤسفنا باننا اصبحنا نملك من داخل بيتنا من يهدمه واصبحنا نشارك في تدمير نقاباتنا واهلنا وعمالنا في الوطن العربي الكبير . وكما نعلم بان هذه المؤامرة تحاك منذ سنـوات عـدّة من اجـل ازالة جسم الاتحاد العام لعمال فلسطين الممثل الشرعي الوحيد لعمال فلسطين لأنه كان وما زال شوكة في حلق كل الاتحادات المشبوهـة والتي تلبس ثوب الامبـريالية من خلال صراعه ومعاركه في داخل الاروقة الدولية وداخل الأماكن التي نتصدى لمن يحاول العبث بمكونات هذا الشعب المجيد".

وكان الاتحاد الدولى للنقابات "الحر" قد اعلن امس رسميا عن تأسيس الاتحاد العربى للنقابات العربية الى يضم مجموعة من الاتحادات المستقلة.

*بقلم محمد عرقاوى "نقابى فلسطينى".

Follow Us