• الأكثر قراءة
  • الأحدث
  • الأكثر تفاعلية
مجلس العمل يناقش قضايا تخص العمل في العراق

مجلس العمل يناقش قضايا تخص...

عقد مجلس العمل والشؤون...

2018-02-17 20:18:52

في السعودية..

في السعودية.."وزارة العمل"...

أكدت وزارة العمل والتنمية...

2018-02-17 19:50:29

إرجاء الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة

إرجاء الاجتماع الثلاثي حول...

قال المتحدث باسم وزارة...

2018-02-17 19:34:29

"وزير عمل وتنمية" البحرين...

أكد وزير العمل والتنمية...

2018-02-17 19:25:25

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في تقرير اليوم الخميس: الاضطرابات في مصر يمكن أن تهدد الأمن الغذائي وتزيد من البطالة فى المجال الزراعى .

منظمة الأغذية والزراعة...

قالت منظمة الأغذية...

مصر/

مصر/"المراغى" يتلقى دعوة...

وكالة أنباء العمال...

"ليبيا"تتحرر..متظاهرون...

وكالة أنباء العمال...

رئيس

رئيس "الخدمات الصحية" يطالب...

وكالة انباء العمال العرب:...

 

 

AWNA
  • أخبار
  • متابعات
  • مؤتمرات
أراء وتحقيقات
  • تحقيقات
  • مقال الاسبوع
  • حوار

الأكثر مشاهدة

 
 
 
 

وزير العمل المصرى يلتقى وفدى الدانمارك وايرلندا فى ملتقى الصعيد للتنمية المستدامة والحوار الاجتماعى و وإطلع على تجربتهما فى آليات المفاوضة والحوار بإعتبارهما آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية

الازهرى
وكالة انباء العمال العرب: إلتقى خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة وفدى الدانمارك وايرلندا على هامش اعمال ملتقى الصعيد للتنمية المستدامة والحوار الاجتماعى المنعقد بالاقصر حاليا

.... وإطلع الوزير على تجربة كل منهما فيما يتعلق بآليات المفاوضة الجماعية والحوار الإجتماعي بإعتبارهما آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية وكذا إستعرض الوزير مع الجانب الدنماركي تجربة الحريات النقابية وكيفية الإنضمام والإنسحاب من التنظيم النقابي والإتفاقيات التى تحكم العلاقة بين العامل وصاحب العمل بإعتبار أن التجربة الدنماركية من التجارب الرائدة فى أوربا فى مجال علاقات العمل والتنظيمات النقابية.
وعلى جانب أخر أستعرض الوزير ومع الجانب الأيرلندي تجربة المجلس الإقتصادي والإجتماعي المنشأ بأيرلندا وسبل تفعيل التعاون المشترك فى هذا الإتجاه وإمكانية الإستفادة من هذه التجربة فى قيام المجلس الإقتصادي والإجتماعي المصري المقرر إنشاؤه طبقا للدستور الجديد ... وجدير بالذكر ان الوزير قد سبق وإطلع على تجارب الدول العربية كالمغرب والجزائر والغربية كهولندا والبرازيل بإعتبارها تجارب رائدة فى هذا المجال.
هذا وقد إستعرض المحافظون أمس أمام عدد كبير من رجال الأعمال فرص الإستثمار المتاحة بكل من محافظات الأقصر والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسيوط وذلك على هامش ملتقى الصعيد الأول للحوار الإجتماعي المنعقد بالأقصر تحت عنون " دور منظمات الأعمال فى تعزيز الحوار الإجتماعي" والذي تنظمه منظمة العمل الدولية تحت رعاية وزارة القوى العاملة وبالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية وإتحاد الصناعات المصرية وجمعيات المستثمرين.
يذكر ان الوزير كان قد اعلن أن الملتقى المقبل لتفعيل وتعزيز فرص الحوار الإجتماعي  سيعقد بمحافظة الوادي الجديد أواخر إبريل القادم فى إطار إهتمام حكومة الدكتور هشام قنديل بمحافظات الصعيد التى عانت بشدة على مدار السنوات الماضية .. وأن الملتقى الحالي سيستكمل أعماله يومي 5 و 6 فيراير القادمين بالإسكندرية ومن المقرر إستعرض تجارب كل من المغرب وتونس وتركيا.

عبدالوهاب خضر يكتب عن:النقابات العمالية فى  بلاد الخليج
منذ أيام قليلة عقد الإتحاد الحر لنقابات عمال البحرين...
المقال الإفتتاحي ..رجـب معتـوق يكتب: حول وكالة انباء العمال العرب
تغمرني السعادة وأنا أتابع باهتمام كبير التحضيرات...
"أحمد حباب" أمين العلاقات العربية والدولية بالإتحاد العام لنقابات عمال سورية يكتب عن أنواع البطالة السبعة ..و5 أسباب لإنتشارها فى الوطن العربى ..و21 نتيجة سلبية لها ..و17 توصية للخروج من الأزمة
وكالة انباء العمال العرب: بداية فإن مفهوم البطالة يعنى...
رئيس تحرير وكالة أنباء العمال العرب يكتب : "عاجل للأهمية إلى السيد  جبالى محمد المراغى رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر"
وكالة أنباء العمال العرب:فى رواية قديمة قامت الحكومة...
مصر:ردا على مقال يسرى بيومى حول الحريات  النقابية "الاختيارية" .. صلاح الانصارى يكتب : الخلط بين الوحدة والاحادية الشمولية.
مرسل لكم رداً على مقالة المهندس يسري بيومي والذي تم...
قبل "ملتقي سبتمبر" لنا كلمة :الإتحاد العام لنقابات العمال في سورية  "يَحْسَبُهُمُ الناس أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ"
ظل الإتحاد العام لنقابات العمال في الجمهورية العربية...
مصر: يسرى بيومى يكتب  "لوكالة العمال العرب:" عن: نعم .. للحريات النقابية العمالية ونعم .. لوحدة التنظيم النقابي الاختياري
منذ القدم والإنسان يحارب ويناضل ويدفع الغالي والنفيس...
مصر..معلومات خطيرة على مسئولية "عبدالرحمن خير" .. بلاغ  للرأى العام :الرئيس ينتقم من نقابات العمال وإتحادهم العام.. و"عمال مصر" تلقى ثلاث ضربات موجعة على مر التاريخ .. وتفاصيل إنقلاب "البرعى و شرف" وتحالف "مرسى و قنديل"
وكالة انباء العمال العرب ..تعاملت النخب المصرية مع...
النقابية الجزائرية سعاد شريط تكتب لوكالة أنباء العمال العرب وتتساءل :متى تلبي النقابات رغبات العاملات؟..وتؤكد:اعطاء المرأة الفرصة للمساهمة في القرارات الاقتصادية و الاجتماعية الجوهرية يعتبر خطوة نحو الوصول الى مجتمع اكثر توازنا وعدلا
وكالة أنباء العمال العرب:ان اعطاء المرأة الفرصة...

Follow Us