وزير العمل المصرى يلتقى وفدى الدانمارك وايرلندا فى ملتقى الصعيد للتنمية المستدامة والحوار الاجتماعى و وإطلع على تجربتهما فى آليات المفاوضة والحوار بإعتبارهما آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية

الازهرى
وكالة انباء العمال العرب: إلتقى خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة وفدى الدانمارك وايرلندا على هامش اعمال ملتقى الصعيد للتنمية المستدامة والحوار الاجتماعى المنعقد بالاقصر حاليا

.... وإطلع الوزير على تجربة كل منهما فيما يتعلق بآليات المفاوضة الجماعية والحوار الإجتماعي بإعتبارهما آلية هامة من آليات فض المنازعات العمالية وكذا إستعرض الوزير مع الجانب الدنماركي تجربة الحريات النقابية وكيفية الإنضمام والإنسحاب من التنظيم النقابي والإتفاقيات التى تحكم العلاقة بين العامل وصاحب العمل بإعتبار أن التجربة الدنماركية من التجارب الرائدة فى أوربا فى مجال علاقات العمل والتنظيمات النقابية.
وعلى جانب أخر أستعرض الوزير ومع الجانب الأيرلندي تجربة المجلس الإقتصادي والإجتماعي المنشأ بأيرلندا وسبل تفعيل التعاون المشترك فى هذا الإتجاه وإمكانية الإستفادة من هذه التجربة فى قيام المجلس الإقتصادي والإجتماعي المصري المقرر إنشاؤه طبقا للدستور الجديد ... وجدير بالذكر ان الوزير قد سبق وإطلع على تجارب الدول العربية كالمغرب والجزائر والغربية كهولندا والبرازيل بإعتبارها تجارب رائدة فى هذا المجال.
هذا وقد إستعرض المحافظون أمس أمام عدد كبير من رجال الأعمال فرص الإستثمار المتاحة بكل من محافظات الأقصر والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسيوط وذلك على هامش ملتقى الصعيد الأول للحوار الإجتماعي المنعقد بالأقصر تحت عنون " دور منظمات الأعمال فى تعزيز الحوار الإجتماعي" والذي تنظمه منظمة العمل الدولية تحت رعاية وزارة القوى العاملة وبالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية وإتحاد الصناعات المصرية وجمعيات المستثمرين.
يذكر ان الوزير كان قد اعلن أن الملتقى المقبل لتفعيل وتعزيز فرص الحوار الإجتماعي  سيعقد بمحافظة الوادي الجديد أواخر إبريل القادم فى إطار إهتمام حكومة الدكتور هشام قنديل بمحافظات الصعيد التى عانت بشدة على مدار السنوات الماضية .. وأن الملتقى الحالي سيستكمل أعماله يومي 5 و 6 فيراير القادمين بالإسكندرية ومن المقرر إستعرض تجارب كل من المغرب وتونس وتركيا.